إحذروا القهوة ونشرات الأخبار!
كتبهاالشيخ بن خليفة ، في 14 نوفمبر 2006 الساعة: 15:40 م
إحذروا القهوة ونشرات الأخبار!
ينصحك الأطباء والباحثون والعلماء بألا تشرب أكثر من فنجانين من القهوة يوميا، وننصحك نحن بألا تشاهد أكثر من نشرتين إخباريتين يوميا، خاصة في هذه الأيام· شرب أكثر من فنجاني قهوة يمكن أن يتسبب في رفع ضغط دم "البنادم"، ومشاهدة أكثر من نشرتين إخباريتين يوميا قد يؤدي إلى الجلطة الدماغية، فمن المؤكد أن خطر مشاهدة النشرات الإخبارية أكبر بكثير من شرب القهوة·
يقول باحثون في جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن احتساء فنجانين من القهوة يوميا لا يؤثر في ضغط الدم الشرياني ولا يزيد خطر الإصابة بارتفاع الضغط، فقد لاحظ هؤلاء بعد متابعة عادات استهلاك القهوة عند ألف رجل من ذوي البشرة البيضاء ممن تخرجوا في كلية الطب في الجامعة بين سنتي 1964 و1948 واستهلكوا فنجانين من القهوة في المتوسط ومع قياس ضغط الدم لديهم عشر مرات على الأقل خلال تلك المدة لاحظوا وجود زيادة قليلة وغير ملحوظة في قراءات ضغط الدم قد تنتج عن القهوة، ووجد هؤلاء في الدراسة التي نشرتها أرشيف الطب الداخلي أن شرب القهوة على المدى الطويل لم يزد خطر الإصابة بارتفاع الضغط الذي يعتبر عامل خطر رئيسيا للإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية، ومعنى ما توصل إليه هؤلاء الباحثين أن شرب القهوة لا يمكن أن يشكل خطرا على صحة "البنادم" إلا إذا زاد عن الحد الأقصى، والذي حدده الباحثون بفنجانين، أي أنك أخي القارئ إذا أردت أن تحافظ على صحتك فعليك ألا تشرب أكثر من فنجاني قهوة في اليوم الواحد·· فاحذر شرب القهوة بكميات كبيرة، ولا تكن مثل "أحمد" الذي يشرب القهوة أكثر مما يشرب الماء، وأحمد هذا هو أخي وأنا أتبرأ منه·هذا عن القهوة، أما عن نشرات الأخبار، فهي في هذه الأيام تعتبر من أسباب الموت المفاجئ بين المشاهدين العرب، الذين ننصحهم بالتقليل منها وعدم مشاهدة أكثر من اثنتين منها، خاصة في هذه الأيام العصيبة التي تمر بها الأمة العربية والإسلامية·مشاهدة الكثير من نشرات الأخبار في هذه الأيام معناه متابعة تفاصيل المجازر الإسرائيلية في بيت حانون وغزة وتتبع فصول النهاية المهينة لصدام، وكذا تحمل عبء "الرخص العربي الموحد"، الذي يجعل الأنظمة في بلاد العرب عاجزة حتى عن تنظيم قمة عربية على مستوى الرؤساء لمناقشة تطورات الأوضاع، ومع ذلك تستغرب ألا يدين مجلس الأمن مجازر الصهاينة في فلسطين..
ومعنى ذلك أن مشاهدة نشرتين يوميا قد يصيبك بالإحباط، ومشاهدة ثلاث قد يتسبب في إصابتك بنكسة نفسية، ولكن الأمر لا يصبح خطرا إلا بعد مشاهدة أربع نشرات، عندها قد يتطور الأمر لتصاب بسكتة قلبية أو جلطة دماغية، قد لا تنعشك معها حتى الأغاني المصورة لهيفاء وهبي وإليسا و"زينة لبنات".. روبي!.
الشيخ بن خليفة (صحفي جزائري)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : ساخرة | السمات:ساخرة
أرسل الإدراج | دوّن الإدراج

























يوليو 15th, 2008 at 15 يوليو 2008 11:08 ص
شكرا على النصائح الصحية في وسط زحمة القنوات الاخبارية و حماس مقدمي النشرات الاخبارية حتى صارت الحياة مثل قول الشاعرة
كننا في فيلم و الحبكة **ياناس من قبل محبوكه
و المواطن دوم ع الدكه**في حياته ناس مشروكه
لا افتك و لا لقى الفـكه**دنيتــــه بالهم مشكوكه